وزيرة الصحة: جميع المخالطين لحالة "كورونا" خضعوا للإجراءات الصحية
الوطن نيوز -

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه من خلال الخطة الاحترازية التي طبقتها الوزارة لمسح كثير من القادمين من الخارج والمشتبه في إصابتهم، أجرت الوزارة الكثير من المسوح في الأمس، بالتحاليل والكواشف الجديدة الخاصة بفيروس كورونا، والتي استلمتها الوزارة من منظمة الصحة العالمية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج "الحكاية"، عبر شاشة "mbc  مصر": "كل الذين خضعوا للكشف لم يكونوا يعانون من أعراض المرض، أما الحالة التي اكتشفناها، فكانت سلبية، ثم عدنا الكشف مرتين واتضح أنها إيجابية، وكانت حاملة للفيروس ولم يكن يظهر عليها أي أعراض المرض".

وتابعت، أنه جرى عزل حامل الفيروس في مستشفى العزل، وجرى إجراء كل الفحوصات له، على أن يكون تحت المراقبة الصحية حتى يجرى استيفاء مدة الحضانة التي تتراوح ما بين 12 ونصف يوم حتى أسبوعين.

وأشارت إلى أنه جرى فحص جميع المخالطين للحالة وغير المخالطين لها من المتواجدين في محيطها، بنفس التحاليل الخاصة بالمنظمة العالمية، وجرى كشف أن أجسادهم لا تحتوي على الفيروس، بالإضافة إلى عدم ظهور أي أعراض عليهم مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو الكحة.

وأردفت: "أخلينا المبنى الذي كان يعمل فيه أجرينا كل الإجراءات الاحترازية على المتواجدين فيه وطبقنا العزل الذاتي، وأهم شيء أن يتواجدون في منازلهم من أجل مكافحة العدوى، على أن تتابعهم الوزارة يوميًا طيلة فترة الحضانة وهي 14 يومًا".



إقرأ المزيد