«أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال».. الأرصاد الجوية تُحذر من موجة جديدة من الطقس الغير مستقر خلال الساعات القادمة
مصر فايف -

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية تأثر البلاد بموجه جديدة من عدم الاستقرار  في الطقس خلال الفترة القادمة، حيث أنها تكون متوسطة الشدة وتبدأ اعتباراً من مساء اليوم الأربعاء الموافق 15 يناير 2020، وحتى يوم السبت القادم وتكون ذروتها غداً الخميس.

طقس الساعات القادمة

وأضاف خبراء الهيئة من خلال تصريحات صحفية هامة أنه سوف تنشط الرياح الجنوبية الغربية، حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى اضطراب لملاحة في البحر المتوسط، وذلك بالتزامن من تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية للبلاد.

حيث يصاحب تلك السحب أمطار غزيرة على السواحل الغربية وتمتد لمحافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال سيناء، ولكنها تكون غزيرة على السواحل الشمالية وبورسعيد ومناطق شمال الدلتا وتكون متوسطة على باقي المحافظات.

وأنه من المتوقع ان يكون هناك تحس واضح في الطقس اعتباراً من مساء الأحد القادم على العديد من المحافظات، ويكون الطقس بعيد عن فرص سقوط الأمطار، ولكن يوجد أمطار خفيفة على رأس غارب والغردقة.

نصائح هامة للمواطنين

ونصح خبراء الأرصاد جميع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال فترات اليوم، وعدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق البحر المتوسط خلال تلك الفترة، وعدم ترك السيارات تحت لوحات الإعلانات والأشجار خوفاً من الرياح وسقوطها عليها مما قد يدمرها.



إقرأ المزيد