أندريفا ولينيتي تستعدان لمنافسات التنس الأولمبية بالتتويج بالألقاب
الشروق نيوز -

د ب أ
نشر في: السبت 27 يوليه 2024 - 10:27 ص | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2024 - 10:27 ص

حصدت الروسية ميرا أندريفا، أول لقب لها في جولة الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات بفوزها ببطولة لاسي المفتوحة للتنس مساء الجمعة، لكن لن يكون لديها متسع من الوقت للاحتفال؛ بسبب مشاركتها في أولمبياد باريس.

وحصدت أندريفا لقبها الأول بعدما اضطرت مواطنتها الروسية يلينا أفانيسيان للانسحاب من المباراة في المجموعة الثالثة من البطولة التي أقيمت في رومانيا.

كانت أندريفا، التي وصلت للدور الرابع ببطولة ويمبلدون 2023، وهي تبلغ 16 عاما، متقدمة (5-7)، و(7-5)، و(4-0) بعد ساعتين و21 دقيقة، عندما أعلنت أفانيسيان عدم قدرتها على استكمال المباراة.

وحصدت أندريفا، 17 عاما، أول ألقابها ومن المقرر أن تدخل قائمة أول 25 لاعبا في التصنيف العالمي للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات بعد أن وصلت للدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في يونيو الماضي.

وتعود أندريفا إلى ملاعب رولان جاروس للمشاركة في أولمبياد باريس، حيث ستبدأ منافسات التنس الأولمبية، اليوم السبت.

وستحصل أندريفا، التي تشارك بصفتها لاعبة محايدة بسبب حرب روسيا على أوكرانيا، على يوم إضافي للراحة وتبدأ حملتها في منافسات الفردي غدا الأحد أمام البولندية ماجدا لينيتي، التي لعبت أمس أيضا، وتغلبت على مواطنتها ماجدالينا فريخ في نهائي بطولة براغ الدولية بنتيجة (6-2)، و(6-1).



إقرأ المزيد