"الوزراء": موجة الطقس السيئ لم تسفر عن خسائر في الأرواح
الوطن نيوز -

أكد اللواء محمود عبدالمقصود، رئيس قطاع الأزمات والكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أن موجة الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية قبل انتهائها لم تؤدي لأي خسائر في الأرواح على نقيض موجات سوء الأحوال الجوية السابقة.

وأضاف "عبدالمقصود"، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن غرفة عمليات مجلس الوزراء، تابعت على مدار الساعة تطورات الأزمة، وكان بداخلها ممثلين لكافة الجهات المعنية، بما ساهم بمرورها دون خسائر بشرية تذكر.

وأضاف "عبدالمقصود"، أن محافظة شمال سيناء شهدت أمطارا أكثر غزارة من الأمطار التي شهدتها القاهرة أمس الأول، ومدن القناة، مشددا على أن المشروعات التي أقامتها الدولة لحماية أهالي محافظة شمال سيناء تحميها من مخاطر السيول، ولم توجد أي خسائر، إلا طريق حدث فيه مشكلة وتم العمل على إصلاحه في فترة زمنية قصيرة بنطاق شمال سيناء.

ولفت رئيس "الأزمات والكوارث"، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تابع معهم على مدار الساعة انعقاد الغرفة، ورُفعت له عدة تقارير بشأنها، بالإضافة لمتابعة وتواصل دائم مع أسامة الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأوضح أن الحكومة تعاملت مع تلك الأزمة بشكل علمي، حيث استبقت حدوثها، وأرسلت إنذارا للجهات المختصة، وبعد انتهاء الأمطار يتم التعامل الفوري مع التجمعات.

وأكد أن إجازة المدارس مهدت الطريق لعدم وجود تكدسات مرورية تذكر، ويسرت تحرك العربات لشفط مياه الأمطار من تجمعاتها.

وأوضح أن موجة الأمطار كانت مركزة في شرق القاهرة، وأنها أعلى كثيرا من معدلات الأمطار العادية في مصر.



إقرأ المزيد