عاجل.. السيسي يحتفي بجهود أفريقيا: أصبحت أحد أهم مقاصد الاستثمار
الوطن نيوز -

احتفى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجهود دول أفريقيا لتحقيق أولوياتها، مؤكّدًا أنَّه "رغم التحديات التي تواجه القارة السمراء إلا إنني أستطيع القول، أنّه بعد مرور عام حافل من الجهد لتحقيق أولوياتها؛ هناك فرص واعدة أمام شركائها تجعل من أفريقيا أحد أهم المقاصد للاستثمار".

الرئيس: القارة السمراء منفتحة على العالم.. وعلى أتمّ الاستعداد للتعاون مع شركائها

وأضاف السيسي، خلال كلمته بقمة الاستثمار البريطانية - الأفريقية، أنَّ دول القارة تؤكّد انفتاحها، وأنَّها على أتمّ الاستعداد للتعاون مع شركائها كافة، موضحًا أنَّه يجب تكثيف تنفيذ المشروعات لتنمية البنية التحتية للقارة الأفريقية وأهمها مشروع "القاهرة كيب تاون" لربط شمال القارة بجنوبها.

وشدد رئيس الجمهورية، على ضرورة تفعيل مراحل تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية لزيادة تنافسية القارة على الصعيد الدولي.

وتستضيف لندن، اليوم، قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، بمشاركة 21 دولة أفريقية ومجموعة من القادة ورجال الأعمال الأفارقة، والحكومة البريطانية والمستثمرين والمؤسسات المالية البريطانية الدولية، بهدف ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق الأفريقي وزيادة معدلات النمو وبالتالي إتاحة فرص عمل في جميع أنحاء القارة، بحسب موقع الهيئة العامة للاستعلامات.



إقرأ المزيد