6 نصائح للحفاظ على الوزن بشكل صحي أثناء الحمل
انا حامل -

تخشى الكثير من النساء الحوامل من زيادة وزنهن أثناء الحمل ويصرفن وقتا طويلا في التفكير لخطة فقدان الوزن بعد الحمل ولكن ماذا عن الحفاظ على وزنك من البداية أثناء الحمل وبشكل صحي أيضا ؟

ماهي الأطعمة التي يمكنك تناولها والأخرى التي يجب أن تمتنعي عنها ؟ نجيبك في هذا المقال.

  • اختاري الكربوهيدرات المفيدة :

من الطبيعي أن تشعري برغبة في التهام أكبر قدر من الكربوهيدرات أثناء الحمل وذلك لقدرتها على تجنيبك الغثيان الصباحي مثلا ولكن من أجل الحفاظ على وزنك أثناء الحمل ، يمكنك استبدال الخبز والحبوب بالحبوب الكاملة. الكربوهيدرات مطلوبة أثناء الحمل لأنها مصدر كبير للطاقة وبالتالي لا ينبغي الاستغناء عنها تمامًا.

  • قللي حصصك الغذائية:

من الطبيعي أيضا أن تجدي نفسك تشعرين بالجوع بشكل متكرر أثناء الحمل. لذلك ، بدلاً من تناول جزء كبير في كل مرة واستهلاك المزيد من السعرات الحرارية ، من الأفضل تقليل حصصك وزيادة عدد الوجبات إلى 5-6 وجبات يوميًا.

  • التمارين – الملائمة للحمل بالطبع- تفيدك أيضا:

من أفضل الطرق لإبطاء عملية زيادة الوزن أثناء الحمل هي حرق الدهون. كلما مارست الرياضة أو مارست التمارين الرياضية ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها وتقليل الوزن الذي تكتسبينه ومع ذلك ، من المهم التأكد من أن التمرين الذي تقوم به منخفض التأثير وآمن أثناء الحمل مثل المشي أو السباحة أو اليوجا أو أي من هذه التمارين.

  • تناولي وجبات خفيفة مفيدة:

من أجل تجنب زيادة الوزن أثناء الحمل ، احرصي دائمًا على توفير وجبات خفيفة صحية في متناول يدك مثل الفواكه والخضروات. فهي لا تحتوي على سعرات حرارية أقل فحسب ، بل إنها مليئة بالفيتامينات وستكون مفيدة للغاية لك ولطفلك أيضا.

  • توقفي عن تناول هذه الأطعمة:

وكما توجد قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل لأسباب صحية ، هناك أيضًا أطعمة يجب تجنبها للحفاظ على وزنك. وتشمل هذه الأطعمة الخالية من السعرات الحرارية التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون مثل الكعك والبسكويت والبسكويت ورقائق البطاطس والحلويات.

  • وأخيرا: توقفي عن الشعور بالعطش عبر شرب السوائل

بقاء جسدك رطبًا ضروري لصحة جسمك وللحفاظ على مستويات الطاقة لديك وعندما تشربين الكثير من السوائل ، فإنها أيضًا تشغل مساحة أكبر في المعدة ، مما يجعلك تشعرين بجوع أقل. هذه نصيحة رائعة وصحية للمساعدة في منعك من زيادة الوزن أثناء الحمل.

مع تمنياتنا لكِ برحلة حمل صحية وسليمة



إقرأ المزيد