فوائد التدليك أثناء الحمل
انا حامل -

مع كل الإجهاد الذي قد يجلبه الحمل ، سواء كان عاطفيًا أو جسديًا ، فأنت بحاجة إلى البحث عن طرق لتدليل نفسك قدر الإمكان أثناء الحمل للاستعداد لرحلتك في الأمومة.

من الذي لا يشعر بالرضا بعد التدليك الجيد؟ ما هي أفضل طريقة لتدليل نفسك بخلاف الحصول على تدليك الحمل؟

مع كل وزن الحمل الزائد والإرهاق الذي قد يجلبه الحمل ، فإن الحصول على تدليك ما قبل الولادة يمكن أن يكون مفيدًا لك ولطفلك وسيساعدك على الشعور بالتحسن.

فوائد التدليك للمرأة الحامل:

  • تحسين جودة النوم :

يساعد تدليك الأنسجة العميقة على زيادة إنتاج هرمون الميلاتونين ومركب السيروتونين في الجسم. نتيجة لذلك ينتظم نوم الأشخاص بعد التدليك وعندما تتلقى المرأة الحامل تدليكًا، فإنه يحسن نوعية نومها مما يعزز تأثيرًا عامًا جيدًا على الجسم.

  • يخفض مستويات التوتر والقلق:

يشار إلى الكورتيزول بهرمون التوتر. عندما يتم تتعرض المرأة الحامل للعلاج بالتدليك كجزء من رعاية ما قبل الولادة ، ينخفض ​​مستوى الكورتيزول في جسدها بشكل ملحوظ. يتيح لها ذلك تجربة تأثير الهرمونات الجيدة المعروفة بتحسين الحالة المزاجية والحيوية والمناعة.

  • يخفف آلام وتشنجات العضلات :

عادة ما تعاني النساء الحوامل من آلام وتشنجات في العضلات. تحدث هذه المضايقات عادة بسبب التوتر العضلي وزيادة نشاط الخلايا العصبية الحركية. بمساعدة الأخصائيين من ذوي الخبرة في تدليك الحمل يمكن تقليلها بشكل كبير.

  • يقلل من تورم المفاصل:

الوذمة هو مصطلح طبي يستخدم للتورم. وهو أمر شائع الحدوث أثناء الحمل وينتج عن ضعف الدورة الدموية والضغط الزائد على الأوعية الدموية.

من أجل تحفيز الأنسجة الرخوة وتقليل تراكم السوائل في المفاصل المتورمة ، يوصى بتدليك الأنسجة العميقة للحوامل. في نفس الوقت ، التدليك قادر على تحسين قدرة الجهاز الليمفاوي على إزالة فضلات الأنسجة في الجسم.

  • يقلل من آلام الأعصاب:

يعاني عدد من النساء من آلام العصب الوركي ، خاصة في المراحل المتأخرة من الحمل. وذلك لأن رحمهن يرتكز على عضلات أسفل الظهر وقاع الحوض. عندما يحدث هذا ، فإن الضغط يمتد من التوتر إلى عضلات الساق العلوية والسفلية مما يؤدي إلى التورم في هذه المناطق.

يمكن للأمهات الحصول على المساعدة التي يحتاجونها في التخلص من التوتر الذي يشعرون به في العضلات المجاورة. من خلال التدليك، تعاني النساء من آلام أقل في العصب الوركي طوال فترة الحمل.

مع تمنياتنا لكِ برحلة حمل مريحة

المصادر:

huggies.com

verywellfamily.com

melbournesportsphysiotherapy.com.au



إقرأ المزيد