ماهي أفضل الأطعمة للعلاقة الزوجية وماهي الأطعمة الممنوعة؟
انا حامل -

الغذاء والعلاقة الحميمة لهما تاريخ طويل ومعقد. لقد سمعنا لسنوات أن ما نأكله يمكن أن يكون له آثار جنسية تعمل على المستوى النفسي الجسدي والمستوى الفسيولوجي .

يدعم هذه الفكرة المعتقد الشعبي والأبحاث المعاصرة أيضا، فقد تقبل الناس فكرة أن ما يثيرهم يمكن أن يبدأ في المطبخ. لكن هل فكرت يومًا أن هناك أيضًا بعض الأطعمة التي يمكن أن تحسن العلاقة الحميمة وهناك أطعمة أخرى تبطئ الدافع الجنسي إلى حد قريب من التوقف المفاجئ؟

في هذا المقال جمعنا لك أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين جودة العلاقة والأطعمة التي ينبغي الابتعاد عنها .

الأطعمة التي تحسن جودة العلاقة الحميمة وتحفز الدافع لها:

  • السبانخ :

نعم هي مفاجأة  لكن السبانخ غنية بالماغنيسيوم وهو معدن يقلل الالتهاب في الأوعية الدموية ، ويزيد من تدفق الدم وزيادة تدفق الدم يدفع الدم إلى الأطراف ، والتي ، مثل المنشطات الجنسية، يمكن أن تزيد من الإثارة وتجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة .

  • الأسماك الدهنية :
  1. الأسماك مثل السالمون والسردين والتونة غنية بأوميجا ثري المفيد لصحة القلب والصحة العامة لكن الجديد الذي تخبرنا به الأبحاث أنها ترفع أيضًا مستويات الدوبامين في الدماغ وهذا الارتفاع في مستوى الدوبامين يحسن الدورة الدموية وتدفق الدم ، مما يؤدي إلى الإثارة.
  2. الدوبامين سيجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء والتواصل مع زوجك ، مما يجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة.
  • بذور الكتان:

تعرف بذور الكتان بخصائصها الغنية بمضادات الأكسدة وزيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية. تبقيك بذور الكتان نابضة بالحياة لأنها تحتوي على مواد كيميائية شبيهة بالإستروجين ولها خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للسرطان.

  • الرمان:
  1. تحتوي حبات الرمان علي البوليفينول ، الذي يمكن أن يحمي جهازك المناعي ويحسن مزاجك
  2. المغذيات الدقيقة ، التي توفر اللبنات الأساسية لصنع الهرمونات الجنسية
  3. الفلافون ، وهي مهمة لصحة الانتصاب
  4. فيتامين سي الذي يقلل من التوتر ويمنحك القدرة على التحمل

أفضل أوضاع العلاقة الحميمة لحدوث حمل

الأطعمة التي لا تناسب العلاقة الحميمة:

  • البنجر:

على الرغم من أن تناول البنجر قبل التمرين يمكن أن يحسن وظائف العضلات ، فإن هذه الخضار السكرية بشكل مدهش قد لا تفعل الكثير لتعزيز الصحة الجنسية. سوف يدعم استهلاك هذه الخضروات الجذرية العصرية مستويات هرمون الاستروجين الصحية في الجسم ، مما قد يكون له عواقب سلبية على أولئك الذين يعانون من عدم التوازن الهرموني.

  • الصودا الدايت:

يمكن أن يكون تناول المنتجات التي تحتوي على مواد تحلية صناعية وشربها مصدر إزعاج تام لصحة الجسم لعدد من الأسباب . قد تؤثر المحليات ، وخاصة الأسبارتام ، على مستويات السيروتونين ، وهو هرمون حيوي يساعد الرجل في الحصول على حالة الرغبة.

  • النعناع:

يمكن أن يقلل المنثول الموجود في النعناع من هرمون التستوستيرون ، مما يؤدي إلى تثبيط الدافع الجنسي للرجل.

مع تمنياتنا لكِ بحياة زوجية سعيدة

المصادر:

healthline.com

eatthis.com

thedailymeal.com



إقرأ المزيد