ماهي علامات وأعراض الحمل المبكر؟
انا حامل -

هذا السؤال تفكر به الكثير من المتزوجات اللاتي يترقبن الحمل وفي هذا المقال جمعنا لك أهم الأعراض والعلامات التي تجعلك تظنين بشكل كبير أنك تنتظرين حدثا سعيدا وبالطبع يبقى التأكيد على الفحص الطبي في النهاية .

هل تظهر على جميع النساء أعراض الحمل المبكرة؟

كل امرأة مختلفة وكذلك تصرف جسدها مع حالة الحمل ولا تعاني كل امرأة من نفس الأعراض أو حتى نفس الأعراض من حمل إلى آخر.

متى تبدأ الأعراض؟

على الرغم من أنه قد يبدو غريبًا ، إلا أن الأسبوع الأول من الحمل يعتمد على تاريخ آخر دورة شهرية لك . تعتبر آخر دورة شهرية لك الأسبوع الأول من الحمل ، حتى لو لم تكوني حاملاً بالفعل.

وفيما يلي وصف لبعض أعراض الحمل المبكرة الأكثر شيوعًا لكن يجب أن تعلمي أن هذه الأعراض قد تكون ناجمة عن أشياء أخرى غير الحمل. لذا فإن حقيقة ملاحظتك لبعض هذه الأعراض لا تعني بالضرورة أنك حامل الطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هي اختبار الحمل أو الفحص الطبي.

نزيف الانغراس وتقلصات البطن:

  • بعد الحمل ، تلتصق البويضة الملقحة بجدار الرحم. يمكن أن يتسبب ذلك في إحدى أولى علامات الحمل – نزول دم ،هذا يسمى نزيف الانغراس . يحدث في أي مكان من ستة إلى 12 يومًا بعد إخصاب البويضة مع تقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية .
  • إلى جانب النزيف ، قد تلاحظ المرأة إفرازات بيضاء حليبيّة من مهبلها . ويرتبط ذلك بتضخم جدران المهبل ، والذي يبدأ فور حدوث الحمل تقريبًا . يؤدي النمو المتزايد للخلايا المبطنة للمهبل إلى الإفرازات.

تغييرات الثدي:

  • تغيرات الثدي هي علامة أخرى مبكرة جدًا للحمل تتغير مستويات هرمون المرأة بسرعة بعد الحمل وبسبب التغييرات ، قد يتورم ثدييها أو يتألمان أو ينزفان بعد أسبوع أو أسبوعين وقد تشعر بثقل أو امتلاء أو تشعر بألم عند اللمس.
  • المنطقة المحيطة بالحلمات ، والتي تسمى الهالة ، قد تصبح داكنة أيضًا.

ارتفاع درجة حرارة الجسم في بداية الحمل:

  • قد يكون ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية أيضًا علامة على الحمل قد تزداد درجة حرارة الجسم الأساسية بسهولة أكبر أثناء التمرين أو في الطقس الحار. خلال هذا الوقت ، ستحتاجي إلى التأكد من شرب المزيد من الماء وممارسة الرياضة بحذر.

الشعور بالتعب والإعياء:

  • يمكن أن يحدث التعب في أي وقت أثناء الحمل ولكن هذه الأعراض شائعة في بداية الحمل. سترتفع مستويات البروجسترون لديك ، مما قد يجعلك تشعرين بالنعاس.

مع تمنياتنا لكِ برحلة حمل سعيدة

المصادر:

webmd.com

healthline.com

nhs.uk



إقرأ المزيد