التشريعية تلقى شرط الحصول على الجنسية للمسلمين فقط
الحصيلة -

وافقت اللجنة التشريعية والقانونية خلال اجتماعها الرابع على منح الجنسية الكويتية لغير المسلم وتعديل القانون السابق الذي يشترط أن يكون مسلماً من يحصل على الجنسية وذلك لتحقيق العدالة.

وأكد مقرر اللجنة التشريعية والقانونية النائب خليل عبدالله ان اللجنة نظرت 3 طلبات رفع حصانة عن النواب أحمد الفضل وخالد الشطي ومحمد هايف، موضحا أن اللجنة رفضت رفع الحصانة عن أحمد الفضل وخالد الشطي والتصويت تم دون مشاركتهما وتقرر رفعها عن محمد هايف.

وأضاف عبدالله في تصريح للصحافيين ان طلب رفع الحصانة عن الفضل جاء بناء على شكوى من جمعية الشفافية، أما النائب محمد هايف فجاء بدعوى قديمة وصلت إلى التمييز مقدمة من النائب صالح عاشور والنائب خالد الشطي بسبب دعوى من أحد المغردين، منوهاً أنه اثناء التصويت على طلب رفع الحصانة عن النائبين الفضل والشطي تم خروجهما من اللجنة لرفع الحرج عن زملائهم اعضاء اللجنة فيما تم مخاطبة النائب محمد هايف لحضور اجتماع اللجنة لتوضيح وجهك نظره بالدعوى المرفوعة ضده إلا أنه لم يحضر.

وأوضح أن اللجنة نظرت مجموعة من الاقتراحات بقوانين الإحالة وتمت الموافقة على 23 اقتراحاً بقانون وإحالتها للجان المختصة، مؤكدًا في الوقت نفسه أن اللجنة لم تحدد أولوياتها بعد، وسترد على الكتاب الوارد من لجنة الأولويات البرلمانية بما يحدد أولويات اللجنة التشريعية مجتمعة وليس أولويات أعضاء اللجنة الشخصية.

Print Friendly, PDF & Email


إقرأ المزيد