هتافات ضد ماكدونالدز واستدعاء للشرطة.. سرُّ "الصّوص" الذي أغضب زبائن الشركة العالمية
هافنغتون بوست عربي -

انتهت حيلة دعائية لماكدونالدز بأزمة بعد أن وعدت الشركة محبي مسلسل "Rick and Morty"، -وهو مسلسل رسوم متحركة كوميدي أميركي- بعرضٍ محدودٍ من "صوص سيشوان" المتوقف عن الإنتاج منذ فترةٍ طويلة إلا أنّه نفد بسرعة، حسب تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية.

واستُدعِيَت الشرطة بعد أن اصطف الناس في طوابير للحصول على الصوص وبدأ الغضب يتملّكهم وهتفوا "نريد صوصاً".

وقال أحد مستخدمي موقع تويتر: هتافات حشد غاضب "نريد صوصاً" بينما تتصدى لهم الشرطة. أكثر من ألف شخص تجمعوا للحصول على صوص سيشوان ولكن لم يكن لدى ماكدونالدز سوى ما يكفي 70 شخصا".

Angry crowd chants "We want sauce" as police force them back. 1000+ people camped out to get #szechuansauce but McDonalds had 70 sauces... pic.twitter.com/wEaqC64Hln

— Ian 👻💀👽 Sikes (@ianjsikes) October 7, 2017

وقد تجمَّع عشاق مسلسل "Rick and Morty"، وهو مسلسل كارتون أميركي شهير للخيال العلمي، يحاكي أفلام الذهاب إلى المستقبل، أمام مطاعم ماكدونالدز في المدن بجميع أنحاء الولايات المتحدة السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول بعد أن أعلنت السلسلة أنَّها ستبيع لفترةٍ محدودةٍ صوص سيشوان المتوقف عن الإنتاج منذ فترة، والذي يُشار إليه في الموسم الثالث من المسلسل.


غضب

ومع ذلك لم تسر الأمور بطريقةٍ مرضية، عندما أُخبِرَ المعجبون، الذين اصطفوا لساعاتٍ في بعض الأماكن وفقاً للتقارير، بأنَّه لا يوجد مزيدٌ من الصوص.

وقال مستخدم على موقع تويتر يحمل اسم "Lulu Ramadan": "تجمعٌ لرجال الشرطة في مطعم ماكدونالدز بمدينة ويلينغتون فى ولاية فلوريدا حيث اصطف الكثير من الناس الغاضبين لساعاتٍ للحصول على صوص سيشوان بعد أن علموا أنه لا يوجد صوص".

Cops are at Wellington McDonalds where tons of angry people lined up for hrs for Rick and Morty Szechuan sauce only to learn they had none pic.twitter.com/3T272osid4

— Lulu Ramadan (@luluramadan) October 7, 2017

بينما رفع الزبائن الغاضبين في أحد المطاعم في مدينة نيوآرك بولاية نيوجيرسي، لافتات احتجاج لطلب الصوص الذين جاؤوا من أجله.

ونشر مستخدم على موقع تويتر صوراً لمحبي المسلسل الأميركي وقال: "لقد نفد صوص سيشوان بالفعل".

They ran out of Szechuan sauce already 😫 #giveusthesauce @McDonalds @adultswim #RickandMorty pic.twitter.com/CLAxM6mkcB

— Frederick (@fawich) October 7, 2017


خداع

وفي بعض الأماكن بالولايات المتحدة، اصطف المعجبون أمام فروعٍ لم تتلق الصوص الموعود وكذلك واجهوا الموظفين الذين لم يكونوا على علمٍ بالدعاية.

وقال مستخدم يحمل اسم Kyle Grantham: "موضوع مهم، بحثت مرتين في ولاية ديلاوير، إذ يقول موقع ماكدونالدز إنهم حصلوا على الصوص، ويقول العملاء إنَّهم لم يحصلوا على شيءٍ أبداً. يبدو وكأنه إعلان خادع".

Cops are at Wellington McDonalds where tons of angry people lined up for hrs for Rick and Morty Szechuan sauce only to learn they had none pic.twitter.com/3T272osid4

— Lulu Ramadan (@luluramadan) October 7, 2017

وفي بعض الأماكن، لم تحصل المطاعم سوى على 20 علبة من الصوص.

وقال مستخدم يحمل اسم Brandon Kronz: ماكدونالدز شركة مقززة. 10 ملصقات و20 علبة من صوص سيشوان فقط لفرع، هناك 30 شخصاً يصطفون بالفعل.. منذ 4 ساعات".

@McDonalds you suck. Only 10 posters & 20 packets of #szechuansauce to a store; there are already 30 in line.. 4 hours early. #rickandmorty

— Brandon Kronz (@BrandonKronz) October 7, 2017

وقد اعتذرت شركة ماكدونالدز للمعجبين الذين لم يحصلوا على الصوص، وقالت في بيانها الصحفي للدعاية إنَّ الصوص سيكون "محدوداً للغاية".

وقال حساب ماكدونالدز على موقع تويتر: "أفضل المعجبين في كل مكان عرضوا لنا ما حدث معهم اليوم. نسمع منكم ونأسف أنه لم يتسن للجميع الحصول على بعضٍ من صوص سيشوان المحدود للغاية".

The best fans in the multiverse showed us what they got today. We hear you & we're sorry not everyone could get some super-limited Szechuan.

— McDonald's (@McDonalds) October 7, 2017

وفي نهاية المطاف، لم تُضعف تداعيات الحيلة الدعائية الطلب على الصوص، إذ أدرجت طلبات للحصول على علب الصوص حالياً على موقع إيباي تُقدر بمئات الدولارات.



إقرأ المزيد