عناوين الصحف المصرية ليوم الخميس 31-12-2020
-

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ضرورة توفير الموارد المالية للتطوير الشامل لجميع محطات المياه، وتحديث معداتها وفق أعلى المواصفات الفنية، وضرورة التوسع في تطبيق نظم الري الحديثة مع توعية المزارعين والفلاحين بفوائدها وأهميتها في توفير المياه وزيادة الإنتاج الزراعي.
وتحدثت عن تسلم مصر والسودان وإثيوبيا دعوة رسمية من رئاسة الاتحاد الإفريقي لعقد اجتماع موسع بين الوزراء المعنيين بالدول الثلاث يوم الأحد المقبل، لاستكمال المناقشات القانونية والفنية حول النقاط الخلافية العالقة والمتعلقة بقواعد ملء وتشغيل سد النهضة.
وسلطت الضوء على إدانة مصر لاستهداف مطار عدن باليمن أثناء هبوط طائرة رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة، وتأكيدها على دعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب اليمني ومواجهة كل صور الإرهاب وداعميه.
وأخبرت عن استئناف ملتقي الحوار الليبي جلساته التفاوضية برعاية الأمم المتحدة، لبحث الحل التوافقي لتشكيل سلطة تنفيذية جديدة وموحدة، ومناقشة التحضيرات اللأزمة لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد .
وتطرقت إلى قصف طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي بعض المواقع في ريف دمشق الغربي أمس مما أدي لمقتل ضابط بالجيش السوري وإصابة 3 أخرين فضلا عن وقوع خسائر مادية، منوهة إلى أن القصف جاء قبل إغلاق قوات الاحتلال المجال الجوي فوق الجولان السوري المحتل لإجراء تدريبات عسكرية.
وتناولت صحف القاهرة تطورات تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن أعداد المصابين بالفيروس حول العالم تجاوزت عتبة الـ82 مليون إصابة، وبدء السلطات البريطانية توزيع لقاح "أكسفورد – استرازينيكا" بعد الحصول على موافقة الجهات المختصة بترخيصه.