عناوين الصحف المصرية ليوم الخميس 24-12-2020
-

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تحذير الحكومة للمواطنين من التهاون والتراخي في الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حتى لا تلجأ الدولة إلى الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الاقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، وتشديدها على منع أي احتفالات أو تجمعات في رأس السنة الميلادية.
وأكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، قرب الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لبدء تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد، خلال الأشهر المقبلة، وتشديدها على أن أي لقاح سوف تستلمه مصر سيخضع لـ4 أنواع من التحاليل من خلال معامل هيئة الدواء لاعتماده.
وتحدثت عن رصد الجيش الوطني الليبي لحشد كبير من عناصر المليشيات وآلاف المرتزقة والمقاتلين الأجانب المدججين بالأسلحة في شرق مصراته .
وتناولت الصحف قرار الحكومة العراقية بتوفير 3000 عنصر أمني لحماية البعثات الدبلوماسية والمنشآت الحيوية في بغداد، وإعلان وزارة الدفاع الأمريكية تشديد الإجراءات الأمنية بالسفارة الأمريكية في العاصمة العراقية تحسبا لأي هجمات قد تشنها جهات مدعومة من الحرس الثوري الإيرني.
وسلطت صحف القاهرة الضوء على إعلان وزير الصحة البريطاني مات هانكوك عن رصد سلالة جديدة متحورة ثانية من فيروس كورونا المستجد، أكثر قابلية للانتشار، وتختلف عن السلالة الأولي التي جرى الإعلان عنها الأسبوع الماضي وتسببت في زيادة عدد المصابين.