عناوين الصحف المصرية ليوم الأربعاء 23-12-2020
-

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم اجتماع الدورة الـ (27) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة أمس، برئاسة البحرين، لمناقشة تداعيات فيروس كورونا المستجد على قطاع السياحة، فضلاً عن بحث العديد من الموضوعات المعنية بأمور السياحة في الدول العربية.
وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 788 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ووفاة 37 حالة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 127061 حالةً إصابة من ضمنهم 107563 حالة تم شفاؤها، بالإضافة إلى 7167 حالة وفاة.
ونوّهت إلى ترحيب السودان أمس بتمرير الكونجرس الأمريكي قانون استعادة السودان للحصانة السيادية، التي فقدها عام 1993م عقب إدراجه في القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.
ولفتت صحف الأربعاء إلى إعلان القوات المسلحة العراقية عن مقتل 12 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عملية عسكرية غرب مدينة الموصل.
ونقلت عن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، تأكيده أن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، تُشكّل انتهاكًا صارخًا لقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي.
وأفادت بأن الحكومة المغربية قررت فرض حظر تجول ليلي على الصعيد الوطني لمدة ثلاث أسابيع ابتداء من مساء اليوم، مع تشديد الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد.
ونشرت صحف مصر في متفرقات أخرى تأكيد منظمة الصحة العالمية أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا قابلة للسيطرة عليها، لافتة إلى استعانة بريطانيا بالجيش للمساعدة في التعامل مع ضغوط تفشي العدوي بالفيروس، وكذلك مراجعة أمريكا فاعلية اللقاحات ضد الفيروس المتحور.