نقيب البناء والأخشاب: كورونا فرضت أنماط عمل جديدة تتطلب صقل المهارات لتلائم سوق العمل
اليوم السابع -

شهد مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورشة عمل حول "مهارات التواصل الفعال وتخطيط الحملات النقابية"، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، ضمن فعاليات مشروع الدفاع عن حقوق العمال في قطاع البناء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

شارك في ورشة العمل وسيم ريفي، المنسق الاقليمي للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، ولينيا ويكستروم، مسئولة مشروعات البنية التحتية بالاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب، وعبد الناصر بكر، الأمين العام لنقابة العاملين بالبناء والأخشاب. 

 

وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أهمية إلمام أعضاء اللجان النقابية بالقوانين واللوائح المنظمة داخل المؤسسات، حتى يكون لديهم كافة مهارات العمل النقابي. 

 

وأشار الجمل، إلى أن التثقيف والتدريب يمثل ضرورة لكل العاملين في المجال النقابي، موضحا أن النقابة حريصة على رفع كفاءة المنتمين إليها من خلال عقد ورش عمل بشكل مستمر.

 

وفي ذات السياق، قال عبد المنعم الجمل: جائحة فيروس كورونا والتطور التكنولوجي الهائل فرضا أنماط عمل جديدة، تستوجب من الجميع صقل مهاراته لتتواكب مع متطلبات سوق العمل، متابعا: لم يعد هناك علاقات عمل دائمة والعامل بيده استمرار علاقته بالعمل من عدمه عن طريق تطوير نفسه ورفع مهاراته.

 

وقام محمد مصطفى، منسق مشروع الدفاع عن حقوق العمال في قطاع البناء بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مستشار التدريب بالنقابة العامة، بتقديم محاضرة بشأن مهارات التواصل النقابي.




إقرأ المزيد