3 طرق للاستعلام عن وحدات الإسكان الاجتماعي.. تعرف عليهم
الوطن نيوز -

أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، 3 طرق للاستعلام عن طلب الحجز، للحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح، تسهيلا على العملاء المتقدمين لحجز وحدة سكنية، عملية البحث والمتابعة الدورية لأوراق الحجز، لحين الانتهاء من الفرز، وإعلان أسماء الفائزين.

ويرغب عدد من المتقدمين للحصول على وحدة سكنية، ضمن الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في متابعة حالة أوراقهم المقدمة للحجز، كي يسترجعوا الأوراق والبيانات المرفقة على الموقع الإلكتروني للصندوق، عقب سحب كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز.

ووفر الصندوق للعملاء 3 طرق الاستعلام عن طلب حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، الأولى: الاستعلام إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق www.mff.gov.eg، باستخدام الرقم القومي للمستعلم.

أما الطريقة الأخرى، الاستعلام هاتفيا عن طريق اتصال العميل بأرقام الخط الساخن وهي: 1188 أو5777 من أي تليفون أرضي، و090071117 من أي خط أرضي، وتعمل تلك الخدمة من 9 صباحا حتى 9 مساء.

وأخيرا الاستعلام عن طريق الصفحة الرسمية للصندوق على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، التي يمكن إرسال جميع الاستفسارات عليه، ومن ثم الإجابة عليها.

وتدعم هذه التسهيلات المقدمة للعملاء، الهدف الرئيسي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقارى، وهو توفير وحدة وحدة سكنية لكل مواطن، بشرط أن يكون يستحق الاستفادة بوحدة مدعومة من الدولة، وبنظام سداد يمتد على مدار 20 عاما.

وخلال الفترة الماضية، شهد صندوق الإسكان الاجتماعي بروتوكولات تعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، ونتاج تلك البروتوكولات كانت طرح عددا كبيرا من الوحدات السكنية، داخل المدن الجديدة، منها: مشروع «سكن مصر، وجنة»، وغيرها من المشروعات السكنية.

وخصصت الوحدات أحيانا إلكترونيا «أون لاين»، عن طريق قرعة عشوائية، أو تخصص الوحدات وفقا لنظام الأولوية المنصوص عليها داخل كراسة الشروط.



إقرأ المزيد