«القوى العاملة» تعين 14 شابا بالقطاع الخاص والاستثماري بالوادي الجديد
الوطن نيوز -

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد 14 شابًا، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة -كعب العمل- من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلًا عن تسجيل 196 من راغبي العمل، وتوفير 10 فرص عمل.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أنَّ المديرية استخرجت 44 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة ، أما في مجال علاقات العمل، فقد تلقت 14 شكوى لمطالب عمالية، تمّ تسوية 5 شكاوى منها، وجرى إحالة اثنين منها للمحكمة العمالية،  إضافة إلى 7 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

ولفت وزير القوى العاملة، إلى أنَّه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً، صرفت المديرية منحاً لتلك الفئة بلغت 40 ألف جنيه لـ20 عاملاً من المسجلين بالإدارة.

وحول ما تمّ إنجازه ديسمبر الماضي، قال أحمد حسين طليب مدير مديرية القوى العاملة، إنّه تمّ التفتيش على 202 منشأة وأسفر ذلك عن تحرير 20 محضر مخالفات عمالية، إلى جانب تنظيم 4 ندوات توعية لشرح أحكام قانون العمل، والإجراءات الاحترازية، وفي مجال السلامة والصحة المهنية فتشت على 38 منشأة، فضلا عن إجراء 11 قياسًا ميدانيًا.

وأوضح أنَّه في مجال التدريب المهني تمّ الانتهاء من 3 دورات تدريبية لعدد 26 متدربًا على مهنة التفصيل والخياطة لـ10 فتيات، ومهنة السباكة الصحية، ومهنة كهربائي توصيلات لـ16 ذكور، كما تمّ البدء في تنفيذ دورة تدريبية لـ12 متدربة من الفتيات على مهنة التفصيل والخياطة، ودورة تدريبية لـ11 متدربًا على مهنة الكهرباء التوصيلات بالوحدة المتنقلة بقرى المنيرة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة.. مهنتك مستقبلك».

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكّد من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تمّ متابعة 200 منشأة من المنشآت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.



إقرأ المزيد