التضامن: إجراءات قانونية ضد كل من يجمع تبرعات دون ترخيص
الوطن نيوز -

قال أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن لمؤسسات المجتمع الأهلي، إنّه لا يحق لأحد جمع تبرعات من نفسه، وذلك مخالف للقانون.

أي جمعية تجمع تبرعات يجب أن تكون حاصلة على ترخيص جمع المال

وأضاف عبد الموجود، لـ«الوطن»، أنّه حال ثبت أنّ أي جمعية أو أي شخص بجمع تبرعات دون ترخيص رسمي من الوزارة، سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة، موضحا أنّ أي جمعية تجمع تبرعات يجب أن تكون حاصلة على ترخيص جمع المال من الوزارة، أو من مديرية التضامن التابع لها الجمعية، فهناك ضوابط للتبرعات.

الجهة الإدارية تتأكد أنّ الأموال التي تمّ جمعها وجهت للغرض المحدد

ولفت مساعد وزيرة التضامن لمؤسسات المجتمع الأهلي، إلى أنّه يجب الاستعلام عن رقم ترخيص جمع المال الذي يتبرع عليه المواطن قبل التبرع، وأن يكون الترخيص مكتوبا فيه رقمه والغرض منه، وأن تتأكد الجهة الإدارية أنّ الأموال التي تمّ جمعها وجهت للغرض الذي جمعت من أجله التبرعات.

وناشد عبد الموجود، المواطنين بالتأكد من ترخيص من وزارة التضامن بجمع التبرعات للغرض الذي جمعت من أجله.

من جانبها أهابت «النيابة العامة»، تحري الدقة فيما يتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي، والحدّ من إعادة نشره إلا بعد التحقق من صدقه، وذلك بعد أمرها بحبس المتهم محمد قمصان، لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عن إصابته بمرض السرطان،  والتحقيق فيما رصدته «وحدة الرصد والتحليل بمكتب النائب العام» من ادعاء المتهم إصابته بمرض السرطان بمواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، ويأسه من العلاج واستسلامه للموت.

«النيابة العامة» تناشد الجميع  تحري المصارف التي يودعون بها تبرعاتهم

وناشدت «النيابة العامة» الجميع  تحري المصارف التي يودعون بها صدقاتهم وتبرعاتهم، فصرف الصدقات دون تحرٍ يمنع وصولها لكل محتاج متعفف.



إقرأ المزيد