الدكتور الجندي توصل لإنتاج الخبز من البطاطا بدلا من القمح
المصري اليوم -

اشترك لتصلك أهم الأخبار

توصل الدكتور عبدالمنعم الجندي، رئيس قسم تربية النباتات بمعهد بحوث سخا من خلال أبحاثه العلميه لإنتاج رغيف الخبز من البطاطا الجنداوي، وذلك بدلا من القمح لتوفر مبالغ طائله على الدوله من العمله الصعبه لإستيراد القمح لإنتاج الخبز للمصريين.

وقال على صفحته الشخصيه بالفيسبوك :( اشهد الله العلي القدير عيش ٥٠%بطاطا جنداوي ومجموعة مكونات أخرى عديده بدون قمح نهائي ... من غير قمح مفيهش دقيق قمح ولا غيره يعني ينفع لكل بلاد العالم لكل من لديهم حساسية جلوتين القمح بس الحقيقة المرة ناس كتير انا مش قدهم يارب زيحهم واحرق دمهم).

والجدير بالذكر أن الجندي له العديد من الأبحاث العلميه والإبتكارات حيث توصل لإستنباط نوع جديد من البطاطا أسماها بإسمه (البطاطا الجنداوي) وهي التي ينتج منها هذا الرغيف، كما أنه تمكن أيضا من إستنباط نوع جديد من اللوف له إنتاجيه كبيره وبأحجام كبيرة.

وهذا يؤكد أن مصر زاخره بعلمائها الذين يستطيعون حل مشاكلها الاقتصاديه ولكن يجب إعطائهم الفرصه والإستماع إليهم بدلا من أن نتركهم يصابوا بالإحباط أو تتلقفهم الدول الأجنبيه وتستفيد من أبحاثهم ثم نستورد إنتاجهم مرة أخرى بالعمله الصعبه، ويجب إحتضان هؤلاء لأنهم أمل مصر لتتحول لدوله إقتصاديه كبري بدلا من إعتمادنا على الخارج.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,500

  • تعافي

    86,549

  • وفيات

    5,696



إقرأ المزيد