نجوم الموسم الثالث لـ«قعدة رجالة»: لا نعتمد على إسكريبت.. ومساحة الارتجال كبيرة
المصري اليوم -

لاقتراحات اماكن الخروج

ينطلق يوم 26 سبتمبر الجارى الموسم الثالث من برنامج «قعدة رجالة» بأولى الحلقات التى ستعرض على شبكة osn.

البرنامج يقدمه خالد سليم ونيقولا معوض وقيس الشيخ نجيب ليستكملوا مسيرة مقدمى الموسمين السابقين.

«المصرى اليوم» التقت مقدمى البرنامج للحديث عن الموسم الجديد.

فى البداية أكد مقدمو البرنامج أنهم متحمسون للتجربة وأن كل واحد منهم ناجح فى مجاله وعندما عرض عليهم المشاركة فى تقديم برنامج حوارى بفكرة جديدة ورؤية مختلفة عن كل البرامج الترفيهية الموجودة على الساحة قرروا قبول التحدى وتقديمه.

وقال نيقولا معوض: نشارك نحن الثلاثة فى أول برنامج أصلى لشبكة osn وزاد من جمال الفكرة وبريقها، أنه سيكون أول برنامج حوارى فى المنطقة يتاح للناس أن تشاهده من خلال التليفزيون وعلى منصة الستريمينج للمشاهدة أونلاين، حيث ستوفر هذه المنصة استقطاب المشاهدين من مختلف أنحاء العالم العربى، وتوسيع نطاق النسخة الجديدة من البرنامج نحو جمهور جديد استناداً إلى نجاح مواسمه السابقة.

وأكد خالد سليم أن البرنامج حقق فى الموسمين السابقين صدى قويا مع الجمهور فى العالم العربى وبالذات على منصات التواصل الاجتماعى بعد أن سجّل أكثر من 60 مليون مشاهدة، وقال: فى الموسم الجديد نركز على مواضيع مستوحاة من طموحات الشباب والتوجهات الخاصة بتحقيق المساواة بين الجنسين.

وأضاف: إن الجهة المنتجة قامت بتوفير أحدث التقنيات وأفضل مواقع للتصوير فى ظل الظروف التى يمر بها العالم حاليا مع جائحة كورونا وتعكس الاستثمارات التى وظفتها والتزامها الراسخ بتقديم المحتوى الذى يتم إنتاجه فى المنطقة، وتوفير منصة تساعد النجوم العرب على تحقيق النجاح.

وشدد نيقولا على أن البرنامج لا ينتمى لفكرة البرنامج بالمعنى الكلاسيكى لكن فيه نسبة تمثيل فى نفس الوقت والحالة تختلف فى كل حلقة وفقًا للضيفة. وأضاف: هى تجربة كنت أرغب فى أن أخوضها بالإضافة إلى كل طاقم العمل من osn والمنتجة سالى والى والمخرج هيثم عزو وخالد سليم وقيس الشيخ نجيب كلها أسماء مطمئنة لأن أخوض التجربة وأتحمس لها.

وأوضح خالد سليم أنه كان متابعا جيدا للموسمين السابقين وواصل: شعرت بالاختلاف فى هذا الموسم وزاد اقتناعى بالفكرة بعد الجلسات التى عقدناها وتحدثنا فيها عن المحتوى والمضمون فى الحلقات الجديدة.

وتابع: لما بدأنا فى كتابة أول حلقتين علشان نشوف شكلنا وهنعمل إيه فى الحلقات وسافرنا إلى بيروت للتصوير اكتشفت أن الموضوع مختلف عن المواسم السابقة وكل الأشياء اللى كان محتاجها البرنامج تم توفيرها.

وذكر «سليم» أن تصوير الحلقات جرى فى بيت مطل على أحد الجبال الرائعة فى بيروت وقال: إن فكرة خروج البرنامج من مفهوم استوديو وديكور كلها أشياء تختلف عن المواسم السابقة فبعيدا عن المضمون سنجد أن الاختلاف حتى على مستوى الصورة.

وكشف قيس الشيخ نجيب أنه تم تصوير 6 حلقات، وقال: كل واحد منا جسد خلالها 6 كاراكترات مختلفة وكأننا لا نقدم البرنامج بطريقة تقليدية، والمتعة هنا فى أن كل حلقة لها موضوع مختلف وكل واحد منا بيلعب شخصية تختلف عن الآخر، والمتعة أن الفكرة تصب فى مجال التمثيل. وأضاف: شعرت وكأننى فى ورشة عمل مع مجموعة من الأصدقاء مثل نيقولا وخالد والضيفة وفيه مساحة للارتجال والمتعة واللعب وفيه فرصة لأن نلعب 6 شخصيات مختلفة. وواصل: ذكرنى البرنامج بفترة الدراسة بمعهد الفنون المسرحية بسوريا بالإضافة إلى كل ما ذكره الزملاء من التنظيم، وجهة الإنتاج وفرت أمامنا كل الإمكانيات كى يخرج فى صورة ونكهة مختلفة.. كل هذا يميز هذا الموسم وهو ما سيلمسه الجمهور عند مشاهدة الحلقات.

وذكر خالد سليم أن «الفكرة واحدة وأن التغيير لم يشمل فورمات البرنامج، وإنما يحدث مع كل ضيف فى كل مرة وقال: الفورمات كما هى إحنا والضيفات اللى نورونا اللى مختلفين، وهناك فقرة لمذيعة تقدم الضيفة بصورة تختلف عن المواسم السابقة». فى المقابل أكد قيس الشيخ نجيب أن ظهور بعض النجمات فى هذا الموسم يختلف أيضا عن ظهورهن فى مواسم سابقة، وقال:

موضوع الحلقات مختلف وبالتالى بما أن نيللى كريم ممثلة مهمة فهى تلعب هذه المرة لعبة جديدة مع 3 ممثلين جدد.

وأضاف: «حلقة المطربة أصالة هذه المرة مختلفة تماما عن الموسم السابق حتى الظرف الذى تحدثت فيه مختلف وهناك لحظات ستشاهدونها فيها بلحظات مؤثرة فعليا وأعتقد أنكم ستشاهدون حلقة مميزة جدا». وأوضح نيقولا معوض أن فكرة البرنامج حوارية لكن التشويق فيها يأتى من أن الحوار مختلف، وقال: «بنلعب طوال الحلقات شخصيات مختلفة عنا تمامًا ومفيش عيب إننا واخدين بالنا من أن كلامنا فى الحلقات لا يعبر عن آرائنا الشخصية لأن الناس فاهمة إننا بنلعب».

وأكد أن نسبة الارتجال فى الحلقات كبيرة جدا، وقال: لم نعتمد على إسكريبت والمواقف التى ستظهر فى البرنامج كلها عفوية وطبيعية.

فيما قال خالد سليم: أعتقد أن الحوار ترفيهى لأن الجمهور سيشاهد الفنان بصورة طبيعية ويعتبر نسبة التشويق فيه أكثر

وأن تنوع الضيفات سيجعل هناك نوعا من التشويق لجمهور البرنامج. وأضاف: أشكر طاقم العمل الذى شاركنا فى اختيار الضيوف وكان لديهم حرص على اختيار ضيوف تتماشى مع موضوع كل حلقة.

وذكر قيس الشيخ نجيب أن بعض الحلقات شهدت مواقف طريفة ومفاجئة، وقال إن الجمهور سيشاهد عفوية مقدمى البرنامج وضيوفهم فى بعض المواقف وهى أمور محببة لدى الجميع.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    101,177

  • تعافي

    84,969

  • وفيات

    5,661



إقرأ المزيد