سفير كوريا يدعو «لجنة شرم الشيخ السينمائى» لمشاهدة الفيلم الحائز على الأوسكار
المصري اليوم -

لاقتراحات اماكن الخروج

دعا السفير يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية لدى مصر، اللجنة العليا لمهرجان شرم الشيخ السينمائي برئاسة الكاتب جمال زايدة، لحضور العرض الخاص للفيلم الكوري الحائز على ٤ جوائز أوسكار «بارازايت» أو «طفيلي»، بحضور سفراء إسبانيا، وأستراليا، وفنلندا، وسيريلانكا، وكمبوديا، وكازاخستان، وتشيلى لدى مصر.

وحضر العرض الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان، والمخرج هاني لاشين رئيس اللجنة العليا للمهرجان، والكاتب الصحفي جمال زايدة رئيس المهرجان، والكاتبة الصحفية آمال عثمان نائب رئيس المهرجان، ومدير التصوير السينمائي كمال عبدالعزيز عضو اللجنة العليا، والكاتبة سحر عبدالرحمن والكاتبة سيلفيا النقاد.

ومن جانبه، أعرب السفير يون يو تشول، عن سعادته لحصول الفيلم على ٤ جوائز للأوسكار، موضحا أن هذه الجوائز تعبر عن انفتاح أكاديمية الأوسكار والشعب الأمريكى على الإنتاج السينمائي الأجنبي، خاصة أن الفيلم يعبر عن قيم إنسانية مشتركة لها علاقة بغياب المساواة بين الأفراد في المجتمع، متمنيا أن تكون تلك هي البداية لمشاهدة المزيد من الأفلام الكورية في مصر.

بينما أكدت الفنانة إلهام شاهين على أهمية السينما في نقل التجارب الإنسانية المشتركة بين الشعوب، ومن هنا تنبع أهمية حصول الفيلم الكوري على جوائز الأوسكار هذا العام.



إقرأ المزيد