مبادرة «اعرف تراثك» تواصل جولاتها في حي مصر الجديدة
جريدة الشروق -

أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 15 يناير 2020 - 2:38 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 2:38 م

تنظم جمعية مصر الجديدة عددا من الرحلات والزيارات الميدانية لأهم المواقع الأثرية والتراثية في المحافظات ضمن مبادرة (أعرف تراثك) لعام 2020، وذلك لأعضائها في كافة صروحها الثقافية والإبداعية، وهي: (مكتبتا مصر الجديدة والمستقبل، ومركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل").

وقال الدكتور نبيل حلمي أمين عام الجمعية - في تصريح اليوم الأربعاء - "إن الجمعية حريصة على إتباع منهج تربوي لتعليم النشء مختلف العلوم، ولاسيما التاريخ والحضارة والتراث، بتنظيمها جولات تفقدية وزيارات لمختلف المواقع الأثرية، ليشاهد الأطفال والشباب تاريخ بلادهم على أرض الواقع".

وأضاف أن مكتبة مصر الجديدة للطفل قامت بتنظيم جولة تثقيفية لأهم معالم حي مصر الجديدة العريق، بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة عين شمس "قسم التخطيط العمراني" ومعهد جودة بالقاهرة.

ومن جانبها، أشارت مروة عبد الرحمن مديرة مكتبة مصر الجديدة للطفل إلى أنه تم زيارة أقدم مسجد في مصر الجديدة "جمال الدين الأفغاني" الذي يطل على ميدان الجامع، موضحا أن الأفغانى هو عالم سياسي ومفكر إسلامى في أواخر القرن التاسع عشر.

وأضافت أن الجولة تضمنت زيارة منزل الحاج خميس، وهو من أقدم المساكن في الحي الذى بني في عام 1910، ويعتبر تراثا معماريا، مرورا بسوق الخضار وهو أكبر سوق في الحى.. واستمع المشاركون لشرح عن أهم المعالم التاريخية للحي.



إقرأ المزيد