"صراع الميركاتو الشتوي".. الأهلي "2".. بيراميدز "2".. الزمالك "صفر"
الموجز -

كتب: ضياء السقا

تشهد فترة الانتقالات الشتوية في يناير، هذا الموسم، منافسة قوية بين الثلاثي، الأهلي والزمالك وبيراميدز، لتدعيم صفوفهم بصفقات من العيار الثقيل، في إطار الصراع على لقب الدوري المصري الممتاز.

وحتى الآن نجح الأهلي وبيراميدز في التعاقد بشكل رسمي مع صفقتين لكل منهما، فيما لم يعلن الزمالك حتى الآن عن أي تعاقدات رسمية، ومازال في مرحلة المفاوضات.

صفقات الأهلي

أعلن النادي الأهلي، الجمعة، عن نجاحه في ضم ثاني صفقاته الشتوية، بالتعاقد مع محمود وحيد، ظهير أيسر مصر المقاصة، لمدة أربعة مواسم ونصف.

وكان نادي بيراميدز قد دخل في منافسة قوية مع الأهلي لضم "وحيد"، إلا أن رغبة اللاعب حسمت الموقف لصالح القلعة الحمراء.

وبذلك تمكن الأهلي من إبرام ثاني صفقات يناير، بعدما تعاقد منذ أيام مع لاعب الوسط محمد محمود من وادي دجلة.

وقال سيد عبد الحفيظ القائم بأعمال مدير الكرة، في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي إنه تم التعاقد مع محمد محمود لاعب وادي دجلة لمدة ٤ سنوات ونصف تبدأ مع أول يناير القادم.

وجاء ذلك في ضوء اتصالات إيجايبة للغاية دارت بين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والموجود حاليًا في المانيا للعلاج والمهندس ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة والذي تعامل مع ملف انتقال اللاعب محمد محمود باحترافية شديدة وتعاون كبير مع النادي الأحمر، يعكس العلاقة المتميزة التي تربط بين الناديين.

وأضاف عبد الحفيظ ان المفاوضات مع وادي دجلة لم تستغرق وقتا طويلًا خاصة أن المهندس ماجد سامي كان حريصًا على التعاون مع الأهلي بالشكل الذي يحفظ حقوق ناديه ولاعبه.

وأشار إلى أن محمد محمود سوف يبدأ رحلته مع الأهلي أول يناير القادم بعد إنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية مع مسؤلي وادي دجلة.

التجديد لمؤمن زكريا

وكان الأهلي قد أعن مؤخرا، عن تجديد تعاقده مع مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق، لمدة 3 مواسم، بعد فترة من الجدل.

صفقات محل الانتظار

وترددت أنباء قوية خلال الأيام الماضية بأن الأهلي وقع مع محمود السلمى صانع ألعاب الشجاعية الفلسطيني، لمدة خمسة مواسم والذي يلقب بـ"ميسي العرب".

أيضا أكدت تقارير بأن الأهلي ضم المهاجم الفلسطينى حامد حمدان لاعب نادى غزة الرياضي لمدة خمسة مواسم.

ولكن لم يعلن الأهلي بشكل رسمي عن اتمام الصفقتين.

الحديث عن الصفقات الحمراء لم ينتهي عند هذا الحد، فهناك مفاوضات تتم الآن مع كل من حسين الشحات، لاعب العين الإماراتي، ورمضان صبحي، لاعب هيدرسفيلد الإنجليزي، وباهر المحمدي ومحمود متولي، لاعبا الإسماعيلي، وعلي غزال، لاعب وايتكابس الكندي السابق.

بيراميدز يرد بصفقات نارية

على الجانب الأخر رد بيراميدز بثاني صفقاته القوية، حيث حسم مسئولو النادي، صفقة البوركيني إيريك تراوري، صانع ألعاب مصر المقاصة؛ بعد منافسة شديدة مع الأهلي، والزمالك.

ودخل الأهلي والزمالك سباق المنافسة على تراوري، إلا أن بيراميدز نجح في اللحظات الأخيرة من التعاقد مع البوركيني، نظرا لقوة عرضه المادي.

وكان بيراميدز قد أعلن في وقت سابق عن أولى صفقاته الشتوية، حيث نجح النادي في التعاقد مع عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي بداية من شهر يناير المقبل.

وقال بيان النادي الرسمي :"مسؤولو النادي حسموا الصفقة بعد توقيع مرعي للنادي بشكل رسمي والحصول على موافقة فريقه، ليكون أول صفقات الشتاء لبيراميدز بعدما حظى اللاعب بموافقة الجهاز الفني للفريق ولجنة الكرة".

وكان تركي آل الشيخ، قد أكد في تصريحاته مع برنامج (الماتش) مع الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: "يوجد أكثر من 5 صفقات لنادي بيراميدز في يناير، ثلاثة أو أربعة لاعبين من مصر، وثنائي أو ثلاثي أجنبي أيضا ضمن الخيارات".

الزمالك لم يدخل المنافسة

أما نادي الزمالك مازال في مرحلة المفاوضات، ولم يعلن عن صفقات رسمية حتى الآن.

اوتشير تقارير إلى أن الزمالك اقترب بشكل كبير من التعاقد مع السيد سالم ظهير أيسر وادى دجلة لدعم الفريق في يناير المقبل.

هل يتحول "الهداف الكبير" من بيراميدز للزمالك؟

وفي الوقت ذاته ذكر موقع "يوروسبورت عربية" أن مسئولي نادي الزمالك فتحوا خط مفاوضات قوي مع الهداف السوري عمر خربين مهاجم فريق الهلال السعودي، لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، وعلى الرغم من الاتفاق على ضم خربين لصفوف نادي بيراميدز في يناير لكن إدارة الأبيض تحاول تحويل وجهة اللاعب إلى ميت عقبة واستغلال علاقتهم القوية مع مسئولي بيراميدز في إقناعهم بالتخلي عنه.



إقرأ المزيد