تقرير.. 4 ملامح من تأهل المصري لنصف نهائي الكونفدرالية
الموجز -

مصراوي - كتب - محمد همام:

ضمن نادي المصري البورسعيدي بطاقة التأهل لنصف النهائي من بطولة "الكونفدرالية" بالفوز مجددًا على اتحاد الجزائر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "8 مايو" في إياب ربع نهائي البطولة.

كان نادي المصري فاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد ليعود الفريق البورسعيدي في تكرار الفوز لتصبح مجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا (2-0).

ومن المقرر أن يواجه المصري نظيره فيتا كلوب الكونغولي في مباراة نصف النهائي حيث كان الفريق الكونغولي تأهل على حساب نهضة البركان المغربي بالفوز عليه (4-2) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

ويستعرض "مصري" في التقرير التالي، 4 ملامح من تأهل المصري إلى نصف نهائي الكونفدرالية:

- تأهل تاريخي

عاد المصري ليحقق رقمًا غائبًا عن النادي البورسعيدي من خلال التأهل للمرة الثانية لنصف نهائي بطولة الكونفدرالية، حيث كان التأهل الأول في نسخة (2001 - 2002) بالمسمى القديم للبطولة (كأس الاتحاد الإفريقي) وقتها تأهل الفريق الساحلي إلى نصف النهائي على حساب إديما مدغشقر بالفوز عليه (3-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

المصري ودّع البطولة خلال هذه النسخة بالخروج على يد شبيبة القبائل الجزائر بعد التعادل في مباراة الذهاب (1-1) قبل أن يحقق الفريق الجزائري الفوز في مباراة الإياب (2-0).

- فوز أول

حقق المصري رقمًا فريدًا خلال هذه النسخة حيث نجح رجال المدرب حسام حسن في تحقيق الفوز الأول خارج بورسعيد وهذا تحقق عبر بوابة الفريق الجزائري.

المصري خاض قبل مباراة اتحاد العاصمة 6 مباريات خارج بورسعيد حقق خلالها التعادل في خمس مناسبات مقابل خسارة وحيدة كانت على يد جرين بافولوس في الدوري التمهيدي.

- حدث استثنائي

خلال مباريات إياب دور الثمانية لم ينجح أي فريق ضيف في تحقيق نتيجة الفوز حيث خسر رايون سبورت الرواندي بخمسة أهداف مقابل هدف على يد إنيمبا.

فريق كارا برازافيل خسر في مباراة الإياب على يد الرجاء المغربي (1-0) في المغرب، بينما تعادل فيتا كلوب أمام نهضة البركان المغربي (1-1) في المغرب أيضًا.

- هدف جديد

عاد المهاجم الفلسطيني محمود وادي ليسجل هدف جديد لصالح المصري حيث سبق وأن سجل مهاجم الفريق الساحلي هدفًا في مباراة الذهاب ليكون صاحب الـ23 عامًا أحرز هدفين في البطولة الإفريقية.



إقرأ المزيد