الصين.. عدد مصابي كورونا يتجاوز 66 ألفا
الخليج الجديد -

السبت 15 فبراير 2020 01:30 ص

أعلنت السلطات الصينية، مساء الجمعة، أن فيروس "كورونا" الجديد حصد، خلال الـ24 ساعة الماضية، أرواح 139 شخصا، وأصاب 2420، بمقاطعة هوبي، وسط البلاد، مما يرفع حصيلة ضحايا الفيروس التاجي في الصين فقط إلى أكثر من 66 ألف متوفى.

وفي سياق تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، قالت السلطات الصحية في هوبي، والتي ظهر الفيروس للمرة الأولى في عاصمتها ووهان في أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، إنّ الوباء حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 139 شخصاً وأصيب به 2420 شخصاً إضافياً، وهي حصيلة تعادل نصف عدد الذين أصيبوا بالفيروس في اليوم السابق.

وخارج الصين، انتشر الفيروس في 30 دولة ومنطقة، وأصاب أكثر من 350 شخصا، وتم تسجيل حالتي وفاة بسببه، إحداهما في هونج كونج والأخرى في الفلبين.

وهذا الأسبوع غيّرت مقاطعة هوبي النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات "المشخّصة سريرياً"، أي أنّ صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، في حين كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.

ويعتقد أنّ الفيروس ظهر أولاً، في أواخر ديسمبر/كانون الأول 2019 في مدينة ووهان، في سوق لبيع الحيوانات البرية والمأكولات البحرية، وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين الصينيين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/كانون الثاني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات



إقرأ المزيد