المغرب.. تفكيك خلية متهمة بالانتماء لتنظيم الدولة
الخليج الجديد -

المغرب.. تفكيك خلية متهمة بالانتماء لتنظيم الدولة

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، الجمعة، عن تفكيكها خلية وصفتها بـ "الإرهابية"، مشتبه في موالاتها تنظيم "الدولة الإسلامية" شمالي البلاد.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، فإن تلك الخلية تتكون من 6 عناصر، أعدوا لمشاريع إرهابية بالمملكة، ونشطوا في مدينة بني ملال (شمال)، ويشتبه في ولائهم لـ"تنظيم الدولة".

وفي عملية لوزارة الداخلية، تمكن عناصر إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لمديرية مراقبة التراب الوطني (جهاز استخباري داخلي) من العثور على أجهزة إلكترونية وكتب ومنشورات تمجد فكر تنظيم الدولة وتحرض على العنف، كما تم العثور على أسلحة بيضاء، وفقا للبيان.

وأضافة الوزارة أن الأبحاث الأولية تفيد أن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد واستقطاب الشباب من أجل تبني مبادئهم، بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد.

وشددت على أن "نشاط هذه الخلية يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين".

وأشار البيان إلى أنه سيجري "تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

ولم يصدر أي تعقيب على الحادثة من مصادر حقوقية بشكل فوري.

وأعلن المغرب عن تفكيك أكثر من 160 "خلية إرهابية" منذ التفجيرات الانتحارية التي وقعت في مدينة الدار البيضاء في عام 2003 واتهم من وصفهم بـ"إسلاميين متشددين" بالضلوع فيها.

 



إقرأ المزيد