وزير الاتصالات: 400 مليون دولار لتنفيذ المرحلة الثانية من رفع كفاءة البنية المعلوماتية
جريدة الشروق -


نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 9:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 9:56 م

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن االانضمام لمبادرة «مستقبلنا رقمي»، للمبتدئ والمتخصص والمحترف، ويمكن الانضمام إليها عن طريق اختيار كل شاب على المستوى الذي يمكنه اللحاق به.

وأضاف طلعت، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الشاب يستطيع تخطي المادة المطلوبة وفقًا لتنظيم وقته، وهذه ميزة التحول الرقمي، مشيرًا إلى أن وظائف المستقبل تختلف تمامًا عن الفترة الحالية.

وذكر أن «الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة "بناة مصر الرقمية"، وتستهدف 1000 دارس في العام من شريحة عالية التخصص للالتحاق ببرنامج دراسي لمدة عام، ويمنحه فرصة إقامة مشروع أثناء فترة الدراسة من خلال شركة من الشركات المرموقة في مجال الاتصالات، ويستهدف كل شباب مصر، سواء من القاهرة أو داخلها، على أن توفر للدراسين أماكن للإقامة أثناء فترة الدراسة كمنحة من الحكومة».

وأشار إلى أن منصة مصر الرقمية، تم إطلاقها بعد مشروع درع مصر الفيدرالي، لتأمين البيانات، موضحًا أنه في العام الماضي تم تنفيذ مشروع رفع كفاءة البنية المعلوماتية للإنترنت مليار و600 ألف دولار، وهذا المشروع نجح في تحمل الضغوط التي تضاعفت خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزترة بصدد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة البنية المعلوماتية، بتكلفة حوالي 400 مليون دولار.

ولفت إلى أن مصر تقدمت 6 مراكز في تقرير عالمي بشأن سرعة الإنترنت الشهر الماضي، على أن تستمر محاولات زيادة جودة الخدمة للمواطنين لتحسين التعامل مع الشبكة، لا سيما أنه أصبح مرفقًا مهمًا تزامنا مع قرب العام الدراسي الجديد.



إقرأ المزيد