عمرو طلعت: جامعة مصر المعلوماتية الأولى في تخصص الاتصالات على مستوى الشرق الأوسط
جريدة الشروق -

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 9:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 9:24 م

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبادرة «مستقبلنا رقمي» يتم تقديمها بالمجان وتناسب كل المستويات التعليمية، لافتًا إلى أنها تحوي أكثر من مستوى وأكثر من تخصص.

وأضاف طلعت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن المبادرة تقدم التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل العالمي والمحلي، مشيرًا إلى أن المشاريع التي شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، تضمنت الحديث عن جامعة مصر المعلوماتية.

وأشار إلى أن الجامعة سيكون مقرها العاصمة الإدارية الجديدة بمدينة المعرفة، متابعًا أن فتح أبوابها أمام الدارسين سيكون خلال العام الدراسي 2021 – 2022، بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية.

وأوضح وزير الاتصالات أنها أول جامعة متخصصة في اتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، مضيفًا أن المبادرة الثالثة التي تم إطلاقها اليوم هي مبادرة «بناة مصر الرقمية».

وتابع أن المبادرة تستهدف حصول الشباب المتخصص في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على درجة الماجستير من إحدى الجامعات الدولية مجانًا، إضافة إلى تعليم عملي مكثف في كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية.

ولفت طلعت، إلى أن المبادرة توفر برنامجًا مكثفًا لبناء المهارات القيادية والخبرات للشباب، إضافة إلى رفع مستوى قدراتهم اللغوية في اللغة الإنجليزية، مؤكدًا أن الشباب يستطيع الالتحاق بهذه المبادرات باستخدام شبكة الإنترنت.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.



إقرأ المزيد