مواد البناء تؤكد أن نشاط عروض الشركات العقارية بعد تراجع الحديد
مصر اليوم -
القاهرة - مصر اليوم

قال المهندس أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن الشركات العقارية تقوم حاليا بطرح مزيد من العروض والتسهيلات للمواطنين تصل مدد السداد والأقساط إلى 10 سنوات لجذب العملاء، مؤكدا أنهم لن يقوموا بخفض أسعارهم لكنهم يقدمون عروضا فقط للمواطنين.

وأضاف الزينى أنه، على الرغم من انخفاض أسعار مواد البناء وعلى رأسها الحديد والأسمنت إلا أن أسعار الشقق السكنية لا تشهد انخفاضا وهذا غير صحي للسوق العقارى المصرى.

وقال الزيني إن هناك فائضا في إنتاج الأسمنت يمكن من التصدير للخارج، كما أن مصر لم تعد بحاجة لاستيراد حديد تسليح فهناك خطوط إنتاج جديدة تضاف للسوق قريبا مما يؤدي لوجود اكتفاء ذاتي.

وافتتح مصنع أسمنت العريش بإنتاج يومي بدأ بـ11 ألف طن ووصل حاليا لـ22 ألف طن.

وطالب رئيس شعبه مواد البناء مصانع الحديد بخفض أسعارها بما يتماشى مع الأسعار العالميه من البيليت الخام الرئيسي الذي تنخفض وترتفع الأسعار بسببه مؤكدا أن الأسعار لم تنخفض كثيرا في السوق.

أسعار الحديد والأسمنت اليوم
وتباينت أسعار الحديد والأسمنت اليوم بعد الانخفاض الرابع على التوالى والذي شهدته ولأول مرة منذ تحرير أسعار الصرف خلال 3 اعوام الماضية تكسر حاجز أقل من 10 آلاف جنيه.


أسعار الحديد والأسمنت اليوم
كما يشهد سوق مواد البناء الحديد والأسمنت تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق

وأسعار مواد البناء اليوم كالتالى:
وسجل متوسط سعر الحديد اليوم
حديد عز 9900
الجيوشي 9800
العتال 9850
عطية 9900
سرحان 9900
المصريين 9800
المراكبي 9800
الكومي 9750
المعادي 9750

وعلى مستوى آخر، تباينت أسعار الأسمنت بالأسواق وسجل طن الأسمنت من ٧٥٠ : ٨٠٠ جنيه للطن.

egypttoday
egypttoday


إقرأ المزيد