رئيس الهيئة العامة للاستثمار: إصدار كتاب دورى لتوضيح حقوق الاكتتاب
أخبارك.نت -

01/13 03:10

قال محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه تم التواصل مع إدارة البورصة خلال الأيام القليلة الماضية بغرض إصدار أول كتاب دورى؛ بهدف توضيح الآليات المتعلقة بتدوال حقوق الاكتتاب بسوق خارج المقصورة وطرحها على المستثمرين كواحدة من أدوات التمويل الاستثمارية غير المصرفية والتى يمكن استخدامها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "عادل"، فى تصريحات لـ"الدستور"، أن الفترة المقبلة سوف تشهد عمليات تطوير لعدد من الأدوات المشتركة ما بين إدارة البورصة والهيئة العامة للاستثمار بغرض وضع منهج وآلية جديدة يتم من خلالها التعاون بين كلا الجهتين لزيادة مساحة الدور التى تلعبه الإدارات المالية غير المصرفية في عملية تمويل الاستثمارات داخل الاقتصاد المصري.

وأوضح أنه من المتوقع إصدار بيانا مشتركًا، غدًا الأحد، ما بين إدارة البورصة وإدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لتوضيح الإجراءات والآليات والضوابط التي سوف يتم استخدامها في هذا الشان بغرض أن تكون واحدة من الأدوات الجديدة التى سوف تقدم للمستثمرين مع بداية العام الجديد 2019.

كانت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، قد أصدرت الأسبوع الماضى، كتاب دورى يتعلق بـ"الإطار التشريعي والتنظيمي لحماية حقوق الأقليات من حاملي الأسهم في مصر".

وتضمن الكتاب شرحًا وافيًا عن مفهوم الأقلية في شركات الأموال وضماناتهم وحقوقهم فيما يخص التأسيس وحضور الجمعيات والتصويت والتصفية الاختيارية، والتزامات مجلس الإدارة تجاههم، وتناول الكتاب دور الجهة الإدارية في حماية حقوق الأقلية، من حيث التفتيش والرقابة، وضمان حقوق المساهم في التظلم ووقف الجمعية العمومية.



إقرأ المزيد