كوريا الجنوبية تعارض فرض الاتحاد الأوروبي رسومًا جمركية حمائية على واردات الصلب
مصر اليوم -
سول ـ مصر اليوم

أعربت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية السبت عن معارضتها لفرض الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية حمائية على وارداته من الصلب، مطالبة بالتعويض عن الخسائر التي ستلحق بشركاتها جراء ذلك.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن الوزارة بيانا جاء فيه إن مسؤوليها عقدوا اجتماعا ثنائيا مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل أمس الجمعة للاعتراض على فرض الاتحاد رسوما جمركية نسبتها 25% على 23 فئة من منتجات الصلب في حال تجاوزت متوسط الواردات التي شهدتها الفترة بين عامي 2015 و2017.

ويقول الاتحاد الأوروبي إن رسومه الجمركية التي تدخل حيز التنفيذ في 2 فبراير المقبل، تهدف إلى حماية الصناعة المحلية في دول الاتحاد من ازدياد وارداتها من الصلب، عقب فرض الولايات المتحدة العام الماضي رسوما جمركية جديدة على وارداتها من الخارج لأسباب قالت إنها تتعلق بالأمن القومي.

أما سول فتقول إن تلك الإجراءات الحمائية لا تتوافق مع الشروط الإجرائية التي حددتها منظمة التجارة العالمية، مشيرة إلى خسائر ستتكبدها شركاتها المحلية.

وقالت الوزارة في بيانها إنها تسعى سعيا حثيثا إلى اتخاذ إجراءات مضادة في حال لم يوافق الاتحاد الأوروبي على مطالبات حكومة سول بتعويضات عن تلك الخسائر.

قد يهمك أيضاً : 

صندوق النقد يؤكد اقتصاد كوريا الجنوبية سينمو بنسبة 3% خلال 2017

ترامب يُؤكّد استعداده لصفع مُنافسيه بتعريفات تصل إلى 200 مليار

egypttoday
egypttoday


إقرأ المزيد