400 مليون يورو من الأوروبى لإعادة الإعمار لصالح موانئ دمياط
أخبارك.نت -

01/13 01:12

وافق البنك الاوروبى لاعادة الاعمار والتنمية – بصفة مبدئية – على إتاحة قرض بقيمة 400 مليون يورو، لتمويل مشروع إنشاء محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط.

وقال كريم سلامة المدير التنفيذى لمجموعة الشرق الاوسط للاستشارات، التى تعمل كمستشار فنى لهيئة موانئ دمياط لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن موافقة البنك الاوروبى على القرض جاءت فى ضوء دراسة الجدوى الفنية التى اعدتها المجموعة لمشروعه محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط.

أضاف سلامة أن القرض المقدم من البنك الاوروبى سيوجه ايضا لتمويل مشروع تعميق الممر الملاحى فى ميناء دمياط لكى يصل العمق لنحو 18 مترا بهدف استقبال جميع السفن العملاقة بالميناء.

ولفت إلى أن شركة دمياط للحاويات تعكف حاليا على تنفيذ مشروع تعميق لعدد من الأرصفة بميناء دمياط لتصل الاعماق لنحو 15 مترا.

اشار إلى أن المجموعة تعمل كمستشار فنى لهيئة موانئ دمياط فى طرح جميع مشروعاتها الجديدة بهدف التأكد من الجدوى الاقتصادية منها قبل طرحها.

وأكد أن مشروعات الحاويات الجديدة ستساهم فى زيادة معدلات تداول الحاويات والبضائع بميناء دمياط خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه تم تداول 40 مليون طن بضائع بداخل ميناء دمياط خلال العام المالى الماضى.



إقرأ المزيد